عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي منتـدى آعشہقگ بجنہـون
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
اخــر المواضـــالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  Lionel Messi Best Player 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ٽڕڱے
مشرف بـوح القلم
مشرف بـوح القلم
avatar

ذكر
خجلان
[ • «my mms » • ] القط
ولأدتـﮯهناآ •|~ : 11/01/2011
مكــاآني•|~: 18

مُساهمةموضوع: Lionel Messi Best Player 2010    السبت يناير 15, 2011 2:03 pm



فاز النجم الكبير "ليونيل ميسي" بجائزة "أفضل لاعبي العالم" المعروفة بـ "الكرة الذهبية" في الحفل المقام قبيل قليل في "زيوريخ" نتيجة أعماله الكبيرة في العام المنقضي .

وبعد تلقي الجائزة قال : "لم أتوقع الفوز وكانت سعادة كبرى أن أكون مرشحاً مع زملائي وهذا يومٌ مميز وأريد أن أتقاسم الجائزة مع كل الزملاء وبدونهم لم أكن لأحققها , وأريد تقاسهما مع عائلتي وكل محبي فريق البارسا" .



توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010 .

وقبل عام واحد أصبح ميسي أول لاعب أرجنتيني يفوز بجائزة الكرة الذهبية وكذلك بجائزة أفضل لاعب في العالم على مدار تاريخ الجائزتين حيث لم ينجح أي من مواطنيه في الفوز بها سابقا بما في ذلك أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا.

ونجح ميسي في تحقيق إنجاز تاريخي جديد بإحراز الجائزة في العام الحالي بعد دمج جائزة الفيفا مع جائزة "فرانس فوتبول" ليصبح الأول في التاريخ الذي يفوز بها.

وجاء إعلان فوز ميسي بالجائزة على لسان مدربه جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة والذي كان بين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم ولكن الجائزة عاندته وذهبت للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال ميسي "إنها جائزة ذاتن طابع خاص بالنسبة لي وأود اقتسامها مع زملائي ومع جميع من ساعدوني في مسيرتي ومع جميع مواطني الأرجنتين".

وتوج ميسي /23 عاما/ بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعدما تفوق على الأسبانيين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا زميليه بفريق برشلونة حيث اقتصرت القائمة النهائية للمرشحين على الجائزة على اللاعبين الثلاثة المحترفين ببرشلونة.

وشارك إنييستا مع تشافي في قيادة المنتخب الأسباني للفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ليكون اللقب العالمي الأول في تاريخ الفريق بينما خرج ميسي مع المنتخب الأرجنتيني من دور الثمانية للبطولة بالهزيمة صفر/4 أمام ألمانيا علما بأن ميسي فشل في هز الشباك على مدار المباريات الخمس التي خاضها مع فريقه في مونديال 2010 .

كما سجل إنييستا الهدف الوحيد للمنتخب الأسباني في المباراة النهائية للبطولة والتي تغلب فيها على نظيره الهولندي 1/صفر ليتوج بطلا للعالم.

ولذلك كانت معظم ترشيحات الجماهير والإعلام في الفترة الماضية تتجه لإنييستا أو تشافي ولكن الجائزة كانت من نصيب ميسي بعد عروضه الرائعة وأهدافه الجميلة مع برشلونة على مدار المواسم الماضية والموسم الحالي.

وتسلم ميسي الجائزة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.

وشهد حفل اليوم حدثا تاريخيا في تاريخ جوائز الأفضل في عالم كرة القدم حيث اشترك الفيفا للمرة الأولى في التاريخ مع مجلة "فرانس فوتبول" في تقديم جائزة الكرة الذهبية.

وعلى مدار السنوات الماضية ظلت جائزة الفيفا منفصلة عن جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها المجلة الفرنسية والتي ظهرت قبل استفتاء الفيفا بسنوات طويلة.

وكانت جائزة الكرة الذهبية المقدمة من المجلة الفرنسية قاصرة على أفضل لاعب في أوروبا ولكنها امتدت في السنوات الأخيرة لتصبح لأفضل لاعب في العالم في ظل استحواذ الأندية الأوروبية على أفضل اللاعبين في كل أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات.

وفي ظل التضارب بين الجائزة التي يقدمها الفيفا لأفضل لاعب في العالم بعد استفتاء يشارك فيه مدربو وقادة جميع منتخبات العالم وجائزة "فرانس فوتبول" التي تأتي نتيجة استفتاء بين أبرز المحررين الرياضيين في أوروبا والعالم ، كان من الطبيعي أن تندمج الجائزتان خاصة بعدما كانتا تتفقان في كثير من الأحيان على لاعب واحد في كل عام.

وكان اللاعب الأسباني الوحيد الذي سبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية هو لويس سواريز صانع ألعاب برشلونة سابقا وكان ذلك في عام 1960 ولكن الصراع على الجائزة هذه المرة انحصر بين ثلاث من لاعبي برشلونة منهما اثنين من نجوم المنتخب الأسباني.

ورغم ذلك كانت الجائزة في النهاية من نصيب ميسي بينما عاند الحظ تشافي وإنييستا ..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Lionel Messi Best Player 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل برنامج لتشغيل3gp و MPEG-4 ومميزات اخرى رائعة mpegable Player 2.12 Build 3
» ياه ع الحصريات : فيديو بعنوان Lionel Messi - The Amazing لمهارات وأهداف اللاعب وكالعادة بجودة HDTV FWG روعة جداً هنا فقط وحصرياً
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: БŎỷŠ♥ :: ¦ ¦şPόόяT~-
انتقل الى: